القائمة الرئيسية

الصفحات

ثغرة أمنية جديدة في تطبيق الانستقرام ؟

تغرة امنية في تطبيق الانستقرام



منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram - والمعلومات التي تشاركها هناك - يمكن استغلالها من قبل القراصنة المخترقين ، كما شوهد في العديد من تسريبات البيانات من قبل. وفقًا لتقرير صادر عن DarkReading ، وجد المخترقون ثغرة أمنية جديدة في تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد في تطبيق الانستقرام Instagram يمكن استغلالها للوصول إلى هاتفك. 

ويمكنهم القيام بذلك ببساطة عن طريق إرسال صورة إلى WhatsApp أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو أي خدمة مراسلة أخرى. بمجرد حفظ الصورة على هاتفك ، فإنها تسمح للمخترقين التحكم في الميزات والتطبيقات المختلفة لهاتفك بمجرد تسجيل الدخول إلى Instagram. الميزات التي يمكن التحكم فيها هي كاميرا الجهاز ، وخدمات GPS تحديد المواقع  ، والاتصال ، والتخزين وما إلى ذلك. من خلال الوصول إلى هذه ، يمكن للمخترقين قراءة رسائل Instagram الخاصة بك ونشر الصور وحذفها وحتى حذف التطبيق ، كما يزعم التقرير نقلاً عن البحث من نقطة التحقق. بشكل أساسي ، يتم اختراق هاتفك وخصوصيتك بشكل واضح . 

لحسن الحظ ، تداركت شركة الفيس بوك Facebook إلى هذه الثغرة الأمنية التي قامت بإصدار تحديث لها عبر تطبيقات Android و iOS للتطبيق Instagram .في وقت ما نقل التقرير عن رئيس قسم الأبحاث السيبرانية في CheckPoint قوله حتى بدون تحديث تطبيق ، فإن الطريقة الوحيدة التي  يمكنك أن تحمي هاتفك من الاختراق و حساب Instagram الخاص بك هي إذا لم تمنح أي أذونات للتطبيق ، 

وهو ما لا تفعله عادةً إذا أنت نشط على Instagram. تدور منصة الوسائط الاجتماعية في الغالب حول نشر محتوى مثل الصور ومقاطع الفيديو. إذا كنت تثق في Facebook ، فمن المأمول أن يكون تطبيق Instagram الخاص بك آمنًا للاستخدام ولن تظهر المشكلة مرة أخرى مع التصحيح.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات