>

القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات مشهورة تضٌر هاتفك وتنتهك خصوصياتك


تطبيقات مشهورة تضٌر هاتفك وتنتهك خصوصياتك


هناك العديد من التطبيقات في Play Store التي تحاول خداعك واستخدامها كذريعة لمساعدتك أو جلب سلع فاخرة لاستخدامك للتستر على نواياها المحتملة ضارة وتؤذيك فقط. قد تندهش من أنها تطبيقات شهيرة وشائعة ومفضلة للعديد من المستخدمين ، وقد يكون بعضها مثبتًا بالفعل على هاتفك.ومع ذلك ، فإنها تنتهك خصوصيتك عن قصد أو بغير قصد ، وتعرض أمن البيانات للعديد من المخاطر.




على الرغم من أن متجر Google Play قد تلقى انتقادات كثيرة بأن نظامه الخاص بتصفية المحتوى غير الآمن ضعيف ، إذا لم تكن حريصًا مع نفسك ، فستجد التطبيقات التي تحاول تتبع موقعك وتجعل هاتفك مخترقًا وخداعًا لا يمكنها الهروب. لهذا السبب قدمنا ​​لك قائمة بأكبر وأشهر المجرمين الذين تمكنوا من خداع الملايين ، لذا يرجى التأكد من أنك لست واحدًا منهم.



1- تطبيق المُنظف Clean Master

Clean Master




برنامج Cleaning Master هو اسم غير مسمى ، وقد يكون مثبتًا الآن على هاتفك بنسبة كبيرة. معزز السرعة وتوفير الطاقة ومحسن الأداء ، هذه كلمة جريئة في تطبيق افتراضي ، ستدمر فقط عملية الحوسبة للهاتف. أكثر من 600 مليون عملية تنزيل من المتجر و 26 مليون تقييم. لحسن الحظ ، تمت إزالته من المتجر في نهاية عام 2019 ، لكنه لا يزال متاحًا في شكل APK.



تم إنشاء التطبيق من قبل شركة كبيرة ، Cheetah Mobile ، هدفها ملء الهواتف بالإعلانات وبرامج Bluetooth. في الواقع ، إذا كنت تفكر في شيء يمكنه تنظيف الذاكرة وإفراغها باستمرار ، فهذا يعني أنه لم يفعل أي شيء حقيقي على الهاتف ، فالرجاء التأكد من أن نظام Android يحتوي على وظيفة مضمنة يمكنها ضبط ذاكرة الوصول العشوائي تلقائيًا وبذكاء لجعلها مثالية استعمال.

2- تطبيق متصفح UC Browser

UC Browser


إنه أحد أكثر المتصفحات شيوعًا في آسيا وإفريقيا ، ولأنه يقوم تلقائيًا بضغط المحتوى عند التصفح ، فإنه يدعي أن لديه طريقة فريدة للحفاظ على معدل بيانات الاتصال ، ولكن التطبيق قادر على البحث في جميع المستخدمين غير المشفرين يتم إرسال الاستعلام إلى خوادم Yahoo India و Google.يتم إرسال رقم IMSI للمستخدم ورقم IMEI ومعرف Android وعنوان MAC لشبكة Wi-Fi إلى أداة التحليل والتصفية Umeng على موقع Alibaba على الويب بدون تشفير.

يتم إرسال بيانات الموقع الجغرافي للمستخدم (بما في ذلك خطوط الطول والعرض وأسماء الأحياء والشوارع) دون تشفير إلى خادم AMAP ، وهو أداة رسم الخرائط الخاصة بعلي بابا. لذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك ، فننصحك بحذفها. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن للبدائل السريعة الأخرى أيضًا تحقيق أفضل النتائج.إذا كانت لديك مخاوف تتعلق بالخصوصية ، فيمكنك استخدام DuckDuckGo ، فهو أحد أقوى الخيارات عمليًا.

3- تطبيق مستكشف الملفات ES File Explorer

ES File Explorer



يعد File Explorer أكثر تطبيقات الكشف عن البيانات شيوعًا وكان الأفضل في هذا المجال لسنوات عديدة. ولكن فجأة ، أصبح الإصدار المجاني أداة لضخ برامج البلوتوث وأدوات الدعاية ، ولأنك لا تستطيع تعطيل العدد الكبير من الإعلانات المنبثقة في شريط التنبيهات ، فقد استسلمت في النهاية وحمّلت بعضها على هاتفك.لحسن الحظ ، تم إخراج التطبيق من متجر Google Play في الربع الأول من عام 2019 بسبب العديد من عمليات الاحتيال الإعلانية. بالنسبة إلى المستخدمين الذين ليسوا على دراية بالإعلانات الاحتيالية ، فهذه طريقة للنقر تلقائيًا على إعلانات الخلفية دون علم المستخدم.

اليوم ، لا يزال بعض الأشخاص يحبون استخدامه ، ويمكنك تنزيله كملف APK من بعض المصادر الخارجية. ولكن من الأفضل حذفه على الفور والابتعاد عن جميع التطبيقات المخفية خلف نفس الاسم ، إذا كنت تريد استخدام متصفح ملفات أكثر أمانًا وأفضل في هذا المجال.يمكنك تجربة الملفات التي توفرها Google ، إذا كنت تريد المزيد من التخصيص ، فيمكنك الاعتماد على Solid Explorer أو Total Commander.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال