القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة عمل روت Root على اجهزة الاندرويد

شرح طريقة تفعيل روت Root,طريقة عمل روت للأندرويد


ما هو روت root؟

تفعيل روت بهاتفك معناه التحكم الكامل بنظام التشغيل الاندرويد  - مما يعني أنه سيكون بمقدورك إزالة و تثبيت أي شي تريده فهو يسمح لك بشكل أساسي بالغطس بشكل أعمق في النظام الاساسي ونواة للهاتف. بعد إجراء عملية روت ، يمكنك الوصول إلى نظام التشغيل بالكامل لتخصيص أي شيء تقريبًا على جهاز Android الخاص بك ، ويمكنك الالتفاف على أي قيود قد تكون قد فرضتها الشركة المصنعة أو شركة الاتصالات. من الأفضل إجراء روت بحذر.

 يجب عليك عمل نسخة احتياطية من برنامج هاتفك قبل  تفعيل عملية روت بجوالك  وهذا شي ضروري .

ماالفائدة من عمل روت root؟

أحد أكبر الفوائد لعمل روت root بهاتفك مما يعني أنه سيكون بمقدورك إزالة و تثبيت أي شي تريده بخلاف ذلك. في بعض الأجهزة ، سيمكن روت الإعدادات التي تم تعطيلها مسبقًا ، مثل الربط اللاسلكي. تشمل المزايا الإضافية القدرة على تثبيت أدوات متخصصة وذاكرة قراءة فقط مخصصة للفلاش ، يمكن لكل منها إضافة ميزات إضافية وتحسين أداء هاتفك أو جهازك اللوحي. لا توجد وفرة كبيرة في تطبيقات روت التي يجب امتلاكها ، ولكن هناك ما يكفي لجعلها جديرة بالاهتمام. ستتيح لك بعض التطبيقات إجراء نسخ احتياطي تلقائي لجميع تطبيقاتك وبياناتك إلى السحابة ، وحظر الويب والإعلانات داخل التطبيق ، وإنشاء أنفاق آمنة للإنترنت ، ورفع تردد المعالج ، أو جعل جهازك نقطة اتصال لاسلكية.

ما هي سلبيات عمل روت root؟

هناك أربع مخاطر محتملة لعمل روت لجهاز Android.

  • تنتهي ضمانة هاتفك :  بعض الشركات المصنعة للهاتف تقول عند تفعيل روت بهاتفك فأن الضمانه الخاصة بك تنتهي ولا يقبل هاتفك اذا حصل عطل ما فيه ، لذلك يستحق الأخذ في الاعتبار أنه يمكنك دائما تراجع عن عملية روت . إذا كنت بحاجة إلى إعادة إرسال الجهاز للإصلاح ، فما عليك سوى تحديث النسخة الاحتياطية وستكون جيدة كأنها جديدة.
  • إتلاف هاتفك: إذا حدث خطأ ما أثناء عملية روت ، فإنك تخاطر بقطع هاتفك- أي إتلاف - جهازك. أسهل طريقة لمنع حدوث ذلك هي اتباع التعليمات بعناية. تأكد من أن الدليل الذي تتابعه محدث وأن ذاكرة القراءة فقط المخصصة التي تقوم بفلاشها مخصصة لذلك. إذا أجريت بحثك ، فلن تقلق بشأن استخدام الهاتف الذكي.
  • مخاطر الأمان: عند تفعيل روت  تحدث بعض المخاطر الأمنية. اعتمادًا على الخدمات أو التطبيقات التي تستخدمها على جهازك ، قد يؤدي ذلك إلى حدوث ثغرة أمنية. وتستفيد بعض البرامج الضارة من حالة الجذر لسرقة البيانات أو تثبيت برامج ضارة إضافية أو استهداف أجهزة أخرى ذات حركة مرور ضارة على الويب.
  • تعطل بعض التطبيقات : لن تعمل بعض التطبيقات والخدمات المهتمة بالأمان على الأجهزة التي خضعت لصلاحيات الروت - وخصوصا تطبيقات الأنظمة المالية مثل Google Pay و Barclays Mobile Banking. ولن تعمل التطبيقات التي تقدم العروض التلفزيونية والأفلام المحمية بحقوق الطبع والنشر ، مثل Sky Go و Virgin TV Anywhere ، على الأجهزة التي خضعت لصلاحيات الروت أيضًا - ولن تبدأ Netflix أيضًا.

ماهي افضل تطبيقات لعمل روت root ؟

تتمثل إحدى أسهل الطرق لتفعيل روت بجوالك هي في استخدام أحد التطبيقات ، وقد حظي عدد من تطبيقات روت بالاهتمام على Kingo Root و BaiduRoot و One Click Root و Framaroot و Firmware.mobi و من بين أكثرها موثوق. عادةً ما تقوم هذه تطبيقات بتفعيل روت في جهازك في وقت قصير جدا. لكن بعضها  يستغرق الكثير من الوقت وخصوصا الأجهزة التي تعمل بإصدارات أقدم من نظام الاندرويد Android ، لذلك قد تحتاج إلى القيام ببعض التسوق للعثور على جهاز يعمل مع جهازك. إذا كنت تبحث عن عمل روت لجهاز أقدم ، فقد تحتاج إلى هذا التطبيق من Firmware.mobi .

كان من المعتاد أن يكون تفعيل روت لإصدارات Android من Android 7.0 Nougat وما بعده أكثر صعوبة ، وذلك بسبب خدمة التمهيد التي تم التحقق منها ستتحقق من تكامل تشفير الجهاز لاكتشاف ما إذا كان قد تم العبث بملفات نظام جهازك ، مما يمنع تطبيقات روت المشروعة.

 لحسن الحظ ، استوعبت تطبيقات روت المنحنى ، وأصبح عمل روت لإصدارات أحدث من Android أسهل بكثير مما كان عليه من قبل.

إذا لم يكن هاتفك متوافقًا مع تطبيق one-click rooting ترويت بنقرة واحدة ، فسيتعين عليك قضاء بعض الوقت في البحث عن البدائل في منتديات Android. أفضل مكان للبدء هو منتدى مطوري XDA - ابحث عن سلسلة رسائل حول هاتفك أو جهازك اللوحي ومن المحتمل أن تجد طريقة.


طريقة تفعيل خيارات المطور ؟

قم بعمل نسخة احتياطية من كل شيء قبل أن تبدأ. يجب عليك دائمًا عمل نسخة احتياطية من ذاكرةالخارجية فقط الحالية بهاتفك . ستحتاج أيضًا إلى التأكد من شحن جهازك بالكامل قبل أن تبدأ.

ستحتاج إلى تشغيل تصحيح أخطاء USB ، وكذلك إلغاء تأمين OEM . قم بذلك عن طريق فتح الإعدادات على جهازك. إذا كنت لا ترى خيارات المطور أسفل شاشة الإعدادات ، فاتبع هذه الخطوات لتنشيطها.

  1. اضغط على حول الهاتف وابحث عن Build Number . يعتمد المسار الدقيق على هاتفك ، ولكن عادةً ما يتم العثور عليه مع معلومات البرامج الأخرى.
  2. اضغط على رقم البناء سبع مرات وستظهر خيارات المطور على الصفحة الرئيسية للإعدادات . قد تحتاج إلى تأكيد رمز مرور الأمان الخاص بك لتمكين هذا.
  3. اضغط على مفتاح الرجوع لرؤية خيارات المطور الجديدة.
  4. انقر فوق خيارات المطور .
  5. حدد لتمكين تصحيح أخطاء .USB Debugging
  6. حدد لتمكين إلغاء تأمين OEM Unlocking.

تثبيت تطبيق KingoRoot في جوالك

أسهل طريقة لاستخدام KingoRoot هي تثبيت إصدار التطبيق ، والذي يقوم حرفياً بإجراء عملية روت بنقرة واحدة فقط.في الواقع ، الجزء الوحيد المعقد هو في الواقع الحصول على هذا التطبيق على جهاز Android الخاص بك. هذا لأنه غير متوفر في متجر Google Play ؛ بدلاً من ذلك يمكن ذهاب الى موقع تطبيق وتنزيله KingoRoot.apk، يجب عليك تنزيل KingoRoot APK وتثبيته يدويًا

شعار KingoRoot ، ملك جميع أدوات روت وأفضل برامج الجذر الفائق بنقرة واحدة مجانًا. , يقدم KingoRoot (إصدار Windows) أفضل أداة تجذير Android بنقرة واحدة لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. • KingoRoot هو أفضل ملف apk root بنقرة واحدة على نظام Android ، يعمل على تأصيل الهواتف والأجهزة اللوحية بدون جهاز كمبيوتر. • أفضل بديل لـ SuperSU ، يساعد Kingo Superuser مستخدمي Android على إدارة أذونات الجذر وإلغاء تثبيت bloatware وإدارة تطبيقات التشغيل التلقائي. • يمكن لـ Pure Cleaner تنظيف الملفات غير المرغوب فيها وتحسين سرعة الهاتف مما يجعله أفضل أداة تنظيف سريعة. • يزيل متصفح Onion تعقيد الميزات غير العملية ، تاركًا الميزات المشتركة فقط ، وذلك لتصفح الويب والبحث والموسيقى والفيديو لتحقيق أفضل تجربة للمستخدم. • Kingo Super Battery - ليكون أفضل تطبيق Android Battery Saver ، يمكنك تنزيله مجانًا الآن. • التثبيت محظور عند تثبيت KingoRoot.apk • تحقق من المصادر غير المعروفة عند تثبيت kingoroot apk • ابحث عن KingoRoot.apk في التنزيلات • انقر لتثبيت KingoRoot.apk

من الناحية المثالية ، ستقوم فقط بتوجيه هاتف جهازك المحمول إلى صفحة KingoRoot Android وتنزيله مباشرة. إذا لم يفلح ذلك لسبب ما ، أو إذا كنت تعمل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقم بتنزيل APK وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى نفسك كمرفق. بعد ذلك ، افتح هذا البريد الإلكتروني على جهازك وقم بتنزيل هذا المرفق.ومع ذلك ، لتثبيته ، ستحتاج إلى التأكد من ضبط جهازك للسماح بالتطبيقات من مصادر غير معروفة. في معظم إصدارات Android ، يسري ذلك على النحو التالي : توجه إلى الإعدادات ، وانقر فوق الأمان ، وانتقل لأسفل إلى مصادر غير معروفة وقم بتبديل المفتاح إلى وضع التشغيل.

الآن يمكنك تثبيت KingoRoot. ثم قم بتشغيل التطبيق ، انقر فوق One Click Root ، وعبر أصابعك. إذا سارت الأمور على ما يرام ، يجب عمل روت لجهازك في غضون 60 ثانية تقريبًا. (في جهاز Galaxy S6 المذكور أعلاه ، وصلت العملية إلى 90 بالمائة ، ثم تعطل الهاتف وأعيد تشغيله. لحسن الحظ ، لم يحدث أي ضرر.)

خطوات تفعيل KingoRoot في الجهاز الكمبيوتر

اقترحت صفحات دعم Kingo أنني قد أكون حظًا أفضل مع Galaxy S6 إذا جربت إصدار Windows من KingoRoot. إليك هذه العملية:

خطوات تفعيل KingoRoot في الجهاز الكمبيوتر

الخطوة 1: تحميل وتثبيت KingoRoot في الويندوز .

الخطوة 2: قم بتمكين وضع تصحيح أخطاء USB على هاتفك. إذا كان يعمل بنظام التشغيل Android 4.0 أو مافوق  ، فانقر على الإعدادات ، وخيارات المطور ، ثم حدد مربع "تصحيح أخطاء USB". (قد تحتاج إلى تبديل "خيارات المطور" إلى تشغيل قبل أن تتمكن من القيام بذلك.) في نظام التشغيل Android 4.2 ، انقر على "الإعدادات" و "حول الهاتف" و "خيارات المطور" ، ثم حدد "تصحيح أخطاء USB". ثم انقر على "موافق" للموافقة على تغيير الإعداد.

وضع تصحيح أخطاء USB على هاتفك


Android 4.3 والإصدارات الأحدث (بما في ذلك 5.0 ، على الرغم من أن هذا ينطبق أيضًا على بعض إصدارات 4.2) ، انقر فوق الإعدادات ، حول الهاتف ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى رقم البناء. انقر عليها سبع مرات ، وعندها سترى الرسالة "أنت الآن مطور!"

بعد الانتهاء من ذلك ، انقر على "الإعدادات" و "حول الهاتف" و "خيارات المطور" ، ثم حدد "تصحيح أخطاء USB". ثم انقر على "موافق" للموافقة على تغيير الإعداد.

الخطوة 3: قم بتشغيل Android Root على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بتوصيل هاتفك عبر كابل مزامنة USB الخاص به. بعد لحظة ، يجب أن يُظهر الأول ارتباطًا بالآخر. قد تعرض شاشة جهازك رسالة "السماح بتصحيح أخطاء USB؟" يظهر فجأة. حدد "السماح دائمًا من هذا الكمبيوتر" ، ثم انقر على "موافق".

Android Root على جهاز الكمبيوتر الخاص بك


الخطوة 4: انقر فوق زر روت ، ثم اجلس وانتظر بينما تقوم الأداة بعملها. بعد بضع دقائق ، اذا وصل جهاز إلى 70 بالمائة ، ثم تعطل الهاتف مرة أخرى وأعيد تشغيله. مرة أخرى .

وهذا كل ما في الأمر. إذا قررت أنك تريد عكس العملية ، فما عليك سوى تشغيل Android Root مرة أخرى ، وتوصيل هاتفك ، ثم النقر فوق إزالة روت. (ينطبق الشيء نفسه على إصدار التطبيق ، أكثر أو أقل.)

المصدر :
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق