>

القائمة الرئيسية

الصفحات

8 خطوات يجب القيام بها لإطالة عمر بطارية الهاتف أثناء الاستخدام


ضبط أهم الإعدادات لإطالة عمر بطارية الهاتف أثناء الاستخدام





وفقًا لدراسة أجرتها Kantar في الربع الثالث من عام 2019 ؛ فإن عمر البطارية أكثر أهمية من الكاميرا القوية ، كما سيؤثر عمر البطارية وطرق التشغيل على عمر الجهاز. 

القلق المتزايد بشأن عمر البطارية هو أيضًا أحد أسباب انتشار أجهزة الشحن السريع في كل مكان. لأن بطارية الموبايل لن تستخدم ليوم كامل إلا في حالة الاستخدام المعتدل ، ولكن إذا كنت تستخدمها بشكل متكرر ، فأنت بحاجة لشحنها عدة مرات.في هذا الوقت ، يمكن أن يحصل الشحن السريع على 50٪ من الطاقة في 10 دقائق فقط. 

أصبحت وظيفة الشحن السريع أكثر شيوعًا ، خاصة في الهواتف المحمولة الرائدة ، نظرًا لأن جميع هواتف Samsung المحمولة تقريبًا تشتمل على هذه الوظيفة ، كما أن Huawei و Google و (OnePlus) OnePlus هي نفسها أيضًا ، حتى الآن ، Apple في أحدث إصداراتها هذه الميزة مدعومة في الهواتف المحمولة.

الآن ، سنقدم لك بعض الخطوات الجادة ، وقد تلاحظ هذه الاجراءات لأول مرة ، لكنها ستساعدك كثيرًا في الحفاظ على سعة البطارية أثناء استخدامك ، لأنها حلول عملية وأكثر فاعلية. ولن تؤثر على التجربة ، لذلك لا ننصحك بتفعيل وضع الطائرة أو تقليل السطوع ، لأننا نعلم أنك تعرف الكثير من هذه الإعدادات.

 سنقدم لك بعض الخطوات الجادة ، قد تلاحظ بعضها لأول مرة ، لكنها ستساعدك كثيرًا في الحفاظ على سعة البطارية أثناء استخدامك. من هذه الإعدادات.


1- تبطيل تحديد موقعك

تبطيل تحديد موقعك





هذه المحاولة هي الأكثر أهمية لإطالة عمر البطارية. يمكن إلغاء تنشيط وظيفة GPS تمامًا عن طريق إلغاء تنشيط أمر الوصول إلى الموقع - ولكن هذا ليس حلاً نموذجيًا نوصي به بشكل دائم. على العكس من ذلك ، سنتعامل مع هذه المشكلة بطريقة أكثر احترافية. أولاً ، انتقل إلى "الإعدادات" وابحث عن أمر "الموقع" ، أو أطلق عليه "الأمان والموقع" وانقر على الأمر "متقدم" - ستجد هذا الأمر موجودًا ، ولكن بخط رمادي صغير بدلاً من غامق الشاشة السوداء ، بمجرد النقر فوق الأمر "Advanced" ، سيتم تنشيط مسح Wi-F- و Bluetooth ، انقر فوق هذا الأمر ، ثم تأكد من تعطيل Wi-F-scan و Bluetooth scanning.

عند العودة إلى الصفحة السابقة ، انقر على "أذونات التطبيق" لمنح الإذن فقط للتطبيقات الضرورية التي تريد استخدامها لتحديد الموقع. إذا كنت ترغب في الحفاظ على عمر البطارية بأقصى طاقة ممكنة ، فمن الأفضل إلغاء معظم هذه التطبيقات ، ولكن يمكنك التعامل مع هذه المشكلة بشكل احترافي واختيار التطبيقات الضرورية فقط. في الواقع ، يمكنك الاعتماد على بعض التطبيقات الخارجية ، مثل Bouncer ، لأنه يمتلك الإذن بإلغاء تحديد الموقع تلقائيًا في التطبيق فور الخروج من التطبيق ، وهو حل جيد.


2- تفعيل الوضع المظلم

الانتقال إلى الوضع المظلم


هل يمكن للخلفية السوداء أن تحافظ حقًا على عمر بطارية الهاتف؟ لا شك أن هذا ما ناقشناه معك بالتفصيل من قبل. يعد تمكين الوضع المظلم حلاً إيجابيًا لتوفير عمر البطارية أثناء تشغيل الهاتف. قد لا تتمكن بعض الهواتف من تنشيط الوضع المظلم بسهولة ، ولكن يمكنك الوصول إليه من خلال خيارات المطور. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في تنشيط الوضع المظلم ، يمكنك البدء بخلفية سوداء ، ثم اختيار مظهر من الوضع المظلم بخلفية سوداء. بمرور الوقت ، مع الاستخدام المتكرر ، ستعتاد على هذا الظلام الخلفية ، حتى عينيك تشعر بالراحة. وبالمثل ، من الأفضل التبديل إلى الوضع المظلم في تطبيقاتك المفضلة (مثل Twitter و Facebook والعديد من التطبيقات الأخرى التي توفر الوضع المظلم بالداخل).


3- تعطيل البكسل الفائض 

لسوء الحظ ، تسمح لك بعض الهواتف الرئيسية بخفض إعداد دقة الشاشة ، على الرغم من أن خفض الدقة قد يوفر عمر البطارية إلى حد كبير ، لأن كثافات البكسل الأعلى تستهلك الكثير من طاقة البطارية. الحل الوحيد هو الاعتماد على بعض التطبيقات الخارجية ، ورغم أن هذه المحاولة ستقلل من جودة صورة الشاشة وتفاصيلها ، طالما أنك لا تشاهد الأفلام أو مقاطع الفيديو فلن تشعر بفرق كبير في جودة التفاصيل. في الواقع ، قد لا تلاحظ أي فرق على الإطلاق. لذلك ، يجب أن تجرب تطبيق Pixoff.




لسوء الحظ ، يحتوي التطبيق على نسخة مجانية ونسخة مدفوعة ، الإصدار المجاني جيد ، سيساعد بالتأكيد في توفير وقت البطارية ، ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة التي تفضل استخدامها والتعامل معها لكن الإصدار المتميز يجعلها تستحق المال حقًا. لذلك ، يجب عليك تحديد ما إذا كنت تحتاج حقًا إلى الإصدار المدفوع أو ما إذا كانت النسخة المجانية قد حققت نتائج جيدة ، فأنت كافٍ.


4- إلغاء تشغيل Wi-Fi التلقائي


تشتمل جميع أنظمة Android الحديثة على خيار البحث عن شبكات Wi-Fi المفتوحة حتى عند تعطيل Wi-Fi في الهاتف. لإلغاء هذا الأمر ، تحتاج إلى الانتقال إلى "الإعدادات" والبحث عن "تشغيل Wi-Fi تلقائيًا" في "إعدادات الشبكة" والتأكد من تعطيلها.



5- تقييد التطبيقات التي تعمل في الخلفية

تقييد التطبيقات التي تعمل في الخلفية



حتى بعد استخدام جميع التطبيقات ، ستظل هذه التطبيقات نشطة ، لكنها لا تزال في الخلفية.هنا ، تلعب طريقة الحفاظ على عمر البطارية الافتراضي لهاتف Android الدور الأكثر أهمية. إذا كنت تستخدم هاتف Android قديمًا ، فيمكنك الاعتماد على تطبيقات خارجية ، مثل Greenify ، ولكن إذا كنت تستخدم أحد الطرازات الحديثة ، فيرجى البحث عن أمر "تقييد تطبيقات الخلفية" وتأكد من تنشيطه. يمكن ضبطه على خيار "تقييد نشاط الخلفية" ، ولكن من الأفضل عدم تحديد هذا الأمر حتى تتمكن من استخدام هذه التطبيقات بشكل طبيعي ، أثناء العودة والبحث عنها في الخلفية. لذلك ، من الأفضل تنشيط "تطبيقات الخلفية المحدودة" بحيث يدخل التطبيق في مرحلة الخمول ولا يستهلك سعة الشحن عند التشغيل في الخلفية. تذكر أنه من الضروري تمكينها لكل تطبيق على حدة.


6- مراقبة التطبيقات التي تتصرف بغرابة


قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن تأكد من العثور على سلسلة من التطبيقات التي تستهلك عمر البطارية بشكل غريب مؤخرًا ، سواء عن طريق تحديثها باستمرار أو عن طريق أنظمة التشغيل المعطلة أو المعيبة ، فهذا يثبت أنها تستهلك في الخلفية السلوك الإيجابي لعمر البطارية معقول. إذا وجدت أن هناك بعض التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية حتى لو لم تستخدمها ، فمن الأفضل إزالتها على الفور ، ولكن انتبه إلى الخدمات والتطبيقات التي يمكن للنظام نفسه استخدامها. إذا كنت تعتقد أنه تطبيق لا غنى عنه قيد الاستخدام ، فيمكنك التفكير في بديل له نفس الوظائف ، ولكنه أكثر ملاءمة للبطارية. ومع ذلك ، يرجى الانتقال إلى إعدادات "استخدام البطارية" ومراقبة جميع التطبيقات عن كثب بنفسك.


7- الانتقال إلى تطبيقات الشبكة الخفيفة Lite Apps


تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات الضرورية ، ليس فقط لتوفير عمر البطارية ، ولكن أيضًا لاستخدام موارد أقل للأجهزة ، لذلك ستجد أن الإصدار Lite من التطبيق هو إصدار أصغر من التطبيق الأساسي لأنه يمكن استخدامه في اعمل بشكل أفضل جنبًا إلى جنب على الهواتف الأضعف. في نفس الوقت حفظ عمر البطارية. لا تساوم أبدًا على تطبيق خفيف الوزن لجميع المتصفحات وتطبيقات الوسائط الاجتماعية وتطبيقات الدردشة.


8- تعطيل مساعد جوجل Google Assistant

تعطيل مساعد جوجل Google Assistant



بالرغم من أن Google Digital Assistant يعد أداة رائعة للترفيه والعمل ، إلا أنه من الأدوات التي تستهلك الكثير من الطاقة من البطارية ، وفي بعض الحالات قد لا تعتمد عليه على الإطلاق ، ولكن من الأفضل تعطيله تمامًا. بالطبع ، جوجل ليس من السهل القيام بذلك ، هذا أمر متوقع ، لذلك للعثور عليه ، عليك الذهاب إلى تطبيق Google ، ثم النقر على النقاط الثلاث لمزيد من الإعدادات ، ثم النقر فوق "إعدادات" ثم حدد "مساعد Google" وانتقل إلى أسفل الشاشة حتى تجد علامة التبويب "عام" ، ثم قم بتعطيل أوامر مساعد Google من هنا.

المصادر:
(1) (2) (3)
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال