تفقد شركة آبل لقب "الشركة الأكثر قيمة في العالم" امام مايكروسوفت بعد أن فشلت عائداتها في الربع الرابع من العام - التقنية 24 الحديثة | أخبار التقنية بين يديك تفقد شركة آبل لقب "الشركة الأكثر قيمة في العالم" امام مايكروسوفت بعد أن فشلت عائداتها في الربع الرابع من العام

القائمة الرئيسية

الصفحات

تفقد شركة آبل لقب "الشركة الأكثر قيمة في العالم" امام مايكروسوفت بعد أن فشلت عائداتها في الربع الرابع من العام

شركة آبل
مصدر الصورة: Apple


 فشلت شركة آبل في تحقيق أهداف إيرادات الربع الرابع. في دعوة المستثمرين ربع السنوية الأخيرة لعام 2021 ، أعلنت شركة آبل عن إيرادات 83.36 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 29٪. وبلغت الإيرادات المتوقعة لهذا الربع 84.85 مليار دولار أمريكي. وأوضح الرئيس التنفيذي تيم كوك لقناة CNBC ، موضحًا الانخفاض في الإيرادات ، "لقد حققنا أداءً قويًا للغاية على الرغم من قيود العرض الأكبر من المتوقع ، والتي تقدر بنحو 6 مليارات دولار. كانت قيود العرض مدفوعة بنقص الرقائق على نطاق الصناعة والذي تم الحديث عنه كثيرًا ، واضطرابات التصنيع المرتبطة بـ COVID في جنوب شرق آسيا ".


شهدت جميع منتجات آبل، بما في ذلك البرامج والخدمات ، نموًا سنويًا. بلغت عائدات iPhone 38.87 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 47٪ على أساس سنوي. ارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 24.6٪ لتصل إلى 18.28 مليار دولار أمريكي. انتهى المطاف بإيرادات Mac عند 9.18 مليار دولار أمريكي ، بزيادة سنوية قدرها 1.6٪. وصلت عائدات iPad إلى 8.25 مليار دولار أمريكي ، وشهدت أيضًا زيادة بنسبة 21.4٪. حققت المنتجات الأخرى ، بما في ذلك Apple Watch و AirPods ، 8.79 مليار دولار أمريكي بعد أن شهدت نموًا سنويًا بنسبة 11.5٪.


أدت أرقام الربع الرابع الأقل من المتوقع إلى انخفاض أسهم آبل بنسبة 4 ٪ صباح يوم الجمعة ، مما أدى إلى خسارة آبل لمكانتها باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم لشركة مايكروسوفت . تتمتع مايكروسوفت الآن بقيمة سوقية تبلغ 2.46 تريليون دولار أمريكي ، متجاوزة تقييم شركة آبل البالغة 2.43 تريليون دولار أمريكي. يأتي تقدم مايكروسوفت على آبل في أعقاب تقرير أرباح قوي شهد ارتفاع أسهمها بنسبة 0.9٪. شهدت الشركة المصنعة لـ Windows نموًا في إيراداتها ربع السنوية بنسبة 22٪ على الرغم من النقص المستمر في الرقائق ، كل ذلك بفضل الأداء الممتاز لأعمال Office والخدمات السحابية.


ليست هذه هي المرة الأولى التي تتفوق فيها مايكروسوفت على شركة آبل. شهدت الشركة ارتفاعًا في قيمتها أعلى من قيمة آبل في يوليو 2020. ومع ذلك ، استعادت آبل الصدارة في الشهر التالي. يمكن أن يحدث شيء مشابه إذا خففت قيود سلسلة التوريد للسماح لشركة Apple بتلبية الطلب القوي على iPhone 13.

المصادر :

Ars TechnicaCNBCMacRumorsForbes

يمكنك قراءة ايضا:

شاومي تعلن عن سوارة ريدمي Redmi Smart Band Pro بشاشة OLED مقاس 1.47 بوصة
جميع مواصفات هاتف سوني Sony Xperia Pro-I
الواتساب سيحظر ملايين الهواتف...ربما جوالك منها ؟

جميع مواصفات ريدمي نوت 11 برو بلس Xiaomi Redmi Note 11 Pro plus
شاومي تعلن رسميا هاتف ريدمي نوت Redmi Note 11 وكاميرا بدقة 50 ميجابكسل وبسعر أقل من 200 دولار أمريكي
تسريب صورة هاتف جالكسي Samsung Galaxy S22 المنتظر
ذكرت شركة شاومي ميزتين إضافيتين حول سلسلة هواتفها Redmi Note 11 قبل إطلاقها في 28 أكتوبر
مدير الموقع :

الكاتب :

مدون و يوتيوبر عربي ، حاصل على شهادة معتمدة من شركة Google ، و شهادة تحسين محركات البحث من شركة إدراك ، و شهادة في ادوات السيو ، خبير في التصميم و بلوجر و السيو و ادسنس و يوتيوب و ايضا خبرة كبيرة في مجالالربح من الانترنت ، انشأت هذه المدونة لأشارك خبرتي في المجال التقني ، ليسهل على الجميع الارتقاء بالمجال التقني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات