تستطيع الان استخدام واتساب ويب بدون انترنت في الهاتف - التقنية 24 الحديثة | أخبار التقنية بين يديك تستطيع الان استخدام واتساب ويب بدون انترنت في الهاتف

القائمة الرئيسية

الصفحات

تستطيع الان استخدام واتساب ويب بدون انترنت في الهاتف

واتساب بدون انترنت في الهاتف



بدأت خدمة دردشة واتساب المعروفة في دعم القدرة على استخدام وظيفة واتساب ويب لخاصة بها دون إبقاء الهاتف متصلاً بالإنترنت ، والقدرة على الوصول إلى الخدمة بشكل مستقل عبر أجهزة متعددة في نفس الوقت. الميزة المنتظرة ويقر صاحب التطبيق ، فيسبوك ، أنها كانت الميزة الأكثر طلبًا من قبل المستخدمين لسنوات عديدة ، لأنها كانت متوفرة في خدمات الدردشة التنافسية لفترة طويلة ، وطريقة معاملة واتساب ويب  الحالية ليست عملية.




ستتوفر الميزة الجديدة قريبًا لأجهزة اندرويد و ايفون ، ولكن عند تحرير هذه السطور ، فإنها لا تزال في مرحلة تجريبية وليست متاحة لجميع المستخدمين. ومع ذلك ، سوف نعرض لك خطوات كيفية الحصول عليها وتفعيلها بدلاً من انتظار إصدارها إلى الإصدار النهائي. اقرأ لتتعلم كل شيء.


إذا كنت أحد مستخدمي واتساب البالغ عددهم ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم ، فيجب أن تعلم أنه يمكن استخدام الخدمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال متصفح ، وذلك بفضل وظيفة شبكة واتساب . ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى أن يظل هاتفك متصلاً بالإنترنت للدردشة وإجراء المكالمات.، بحيث يقوم تطبيق واتساب على الهاتف باستقبال الرسالة اولًا ثم يعرضها على الكمبيوتر، والعكس صحيح.


طالما أن الهاتف متصل بالإنترنت ، فإن كل ما تفعله في خدمة الويب واتساب ستتم مزامنته مع الهاتف في نفس الوقت.يجد بعض الأشخاص هذا مزعجًا وغير عملي ، خاصةً عندما يكون اتصال الهاتف ضعيفًا أو بطارية الهاتف ضعيفة dead أو تم إغلاق تطبيق واتساب فجأة بواسطة نظام اندرويد أو ايفون لأنه كان يعمل في الخلفية لفترة طويلة.




مع إدخال ميزة "الأجهزة المتعددة" ، تغير هذا الوضع الآن تمامًا. ولأول مرة ، تتيح هذه الميزة استخدام خدمات الدردشة على ما يصل إلى أربعة أجهزة مختلفة عبر واتساب ويب، سواء على المتصفح أو على واتساب برنامج سطح المكتب. يمكن تثبيت كلاهما على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام macOS أو ويندوز. لا حاجة للحفاظ على اتصال الإنترنت نشطًا في هاتفك.




كل ما عليك فعله هو قراءة رمز الاستجابة السريعة لتسجيل الدخول إلىواتساب ويب كالمعتاد ، ولكن الجديد هو أنه حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل هاتفك أو إغلاق التطبيق ، فلن تنتهي جلستك. بمعنى آخر ، لم يعد الهاتف المحمول شرطًا أساسيًا للخدمة لمواصلة العمل. يمكنك استخدام خدمة شبكة واتساب على هذا الجهاز في أي وقت ، تمامًا مثل استخدام Messenger ، دون أي قيود. وحتى لا تختلط الأمور، فذلك لا يعني أنه يمكنك استخدام نفس حساب واتساب (أو رقم الهاتف) على هاتفين، فهذه ميزة اخرى نتمنى اضافتها قريبًا.




يبدو أن المنشور الرسمي على مدونة Facebook Engineering ، والذي يحتوي على شرح مطول لكيفية عمل الميزات الجديدة ، يجعل من الممكن استخدام واتس اب ويب دون اتصال بالإنترنت على الهاتف المحمول ليكون معقدًا للغاية ويتطلب من مهندسي فيسبوك إعادة بناء البنية التحتية للرسائل. التبادل على واتساب ، وهو ما يفسر لماذا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لدعم هذه الميزة.




وفقًا للشركة ، يستخدم واتساب الآن طريقة جديدة حيث يكون لكل جهاز متصل بحساب واتساب الخاص بك عبرواتس اب ويب مفتاح تعريف خاص به. لذلك ، يمكنه تشفير وفك تشفير الرسائل محليًا دون الاعتماد على الهاتف المرتبط بالحساب. حتى عند مزامنة البيانات مثل أسماء جهات الاتصال ومحفوظات الدردشة ، يمكن الحفاظ على نفس مستوى الخصوصية والأمان. بشكل عام ، لن تتخطى الميزات الجديدة تشفير واتساب أو ميزات حماية الخصوصية.



استخدام واتساب ويب حتى بعد فصل الانترنت عن الهاتف


واتساب ويب بدون انترنت في الهاتف



كما ذكرنا في المقدمة ، فإن ميزة "الأجهزة المتعددة" متاحة حاليًا كميزة تجريبية ، مما يعني أنك بحاجة إلى تثبيت أحدث إصدار من واتساب ويب على هاتف اندرويد أو ايفون لاختبار الميزات الجديدة.


إذا لم تكن من مستخدمي WhatsApp beta ، إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، فيمكنك تنزيل الإصدار 2.21.16.1 (أحدث إصدار تجريبي حتى الآن) من موقع ApkMirror وتثبيته بحيث يحل محل الإصدار القديم الحالي من واتساب و الرسائل أو أي بيانات لن يتم حذفها. بالنسبة لمستخدمي iOS ، للأسف ، برنامج WhatsApp beta ممتلئ حاليًا ، ولا توجد طريقة أخرى لتنزيل الإصدار التجريبي باستثناء TestFlight. لذلك ، يجب الانتظار حتى تتوفر الميزة لجميع المستخدمين بشكلها النهائي في الأيام القليلة المقبلة.



يمكن الآن استخدام واتساب ويب بدون انترنت في الهاتف


بعد الاشتراك في واتساب التجريبية ، ما عليك سوى فتح تطبيق واتساب والنقر على زر المزيد من الخيارات المشار إليه بالرمز (⁝) في الزاوية اليسرى العليا لاستخدام وظيفة "أجهزة متعددة" والنقر على "الأجهزة المرتبطة" من القائمة المنبثقة. ستجد هنا خيارًا جديدًا ، "Multi-device Beta" ، انقر فوقه للدخول إلى الخطوة التالية. إذا كنت لا ترى هذا الخيار ، فإن حسابك لا يدعم هذه الميزة الجديدة حتى الآن ، لكن واتساب يعد بالوصول إلى جميع مستخدمي الإصدار التجريبي حول العالم في غضون أيام قليلة.


بعد النقر فوق "Multi-device beta" ، ستجد وصفًا موجزًا ​​للميزة الجديدة. يوجد في الجزء السفلي خيار "الانضمام إلى الإصدار التجريبي". انقر فوقه وانتظر الرسالة "لقد انضممت إلى الإصدار التجريبي" تظهر في الجزء العلوي من الشاشة ، مع العلم أنه يمكن تجاوزها. تترك الخيارات الموجودة أسفل الشاشة هذا الإصدار التجريبي في أي وقت.


واتساب بدون انترنت في الهاتف



الآن لتجربة الميزة الجديدة، قم بفتح خدمة واتساب ويب على الكمبيوتر من خلال أي متصفح او باستخدام برنامج واتساب للكمبيوتر، عندما يظهر تسجيل الدخول إلى رمز الاستجابة السريعة ، افتح تطبيق WhatsApp على هاتفك ، وارجع إلى صفحة "ربط الجهاز" ، وانقر على خيار "ربط الجهاز" ، ثم امسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على شاشة الكمبيوتر ، وقم بتوصيل حسابك بهذا الجهاز. إنها مجرد عملية تسجيل دخول منتظمة اعتدنا عليها منذ إطلاق WhatsApp Web في عام 2015.

لكن الميزة الجديدة هنا هي أنه يمكنك توصيل ما يصل إلى أربعة أجهزة في نفس الوقت بنفس الطريقة ، وعندما تقوم بفصل الإنترنت عن هاتفك ، لا يزال بإمكانك استخدام الخدمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون انقطاع.


لكن تذكر ، إذا لم تستخدم هاتفك أو تفتح WhatsApp لأكثر من 14 يومًا ، فسيتم قطع اتصال جهازك المرتبط على WhatsApp Web. هذا لمزيد من الحماية ، لأن WhatsApp يحتاج إلى ضمان إمكانية وصول حسابك دائمًا إلى هاتفك.


على أي حال ، بناءً على تجربتنا ، تعمل الميزات الجديدة بشكل جيد ، ولكن هذا الإصدار التجريبي لا يدعم حاليًا ميزات معينة ، بما في ذلك إجراء مكالمات صوتية / فيديو. إذا كان الشخص الذي تحاول التواصل معه يستخدمه ، فلا يمكنك استخدام النسخة القديمة على هاتفهم WhatsApp.


 


مدير الموقع :

الكاتب :

مدون و يوتيوبر عربي ، حاصل على شهادة معتمدة من شركة Google ، و شهادة تحسين محركات البحث من شركة إدراك ، و شهادة في ادوات السيو ، خبير في التصميم و بلوجر و السيو و ادسنس و يوتيوب و ايضا خبرة كبيرة في مجالالربح من الانترنت ، انشأت هذه المدونة لأشارك خبرتي في المجال التقني ، ليسهل على الجميع الارتقاء بالمجال التقني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات